الأربعاء، 20 يونيو 2012

نتيجة الغتم الخليفة t1


لقد وصلت لنا اليوم نتيجة مهمة في تحليل الحمض النووي الذكري (T1) لأسرة الغتم الخليفة الكريمة العريقة من العتوب من قبيلة جميلة الوائلية الشهيرة والتي تحملها عائلة آل خليفة وآل صباح وآل فاضل.
وقد تبين من النتيجة أن أسرة الغتم وأسرة الخليفة في تحليل الماركر 67 وفي الجد الرابع بنسبة المسافة (0) (صفر) ما يدل على شدة التقارب بين الأسرتين.
وهذه الأسرة الوائلية الكريمة هي من ذرية الشيخ أحمد بن خليفة الغتم الذي كان من أقرب المقربين لحاكم البحرين الرابع الشيخ محمد بن خليفة وأخوه الشيخ علي بن خليفة حاكم البحرين الخامس ومن أبرز الأدوار التي قام بها رحمه الله أن مثل حاكم البحرين الشيخ محمد بن خليفة في حل الخلاف بين الإمام فيصل بن تركي والشيخ محمد بن خليفة في دفع زكاة البحرين حيث يقول النص في كتاب الاتفاقية:
"يعلم الناظر إليه بأني يا أحمد ابن خليفة حضرت عند الإمام فيصل ابن تركي السعود مفوضيني أولاد العم الشيخ محمد ابن خليفة، وعلي ابن خليفة، نائب منهم وعنهم، وأعطيته أن الصديق واحد والعدو واحد، ولا نرضا فيه أو عليه بمضره، وكل أمر يرد للصدق والبينة يقومون في سداده، والزكاة أربعة آلاف ريال تدفع كل سنة إن شاء الله، فهذا الذي حملوني إياه وقلطوني فيه أولاد العم الشيخ محمد وأخيه علي، وعلى هذا أمان الله وعهد الله وعلى ما أقول وكيل، وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم 7 ش سنة 7 ش 1268هـ. مهره بالورقة"
نتيجة العينة خرجت على السلالة (T1) ورقم العينة (M6461) وستتم إضافتها إلى مشروع الخليج العربي ومشروع (T  ) العربي هي وعينتين لأشخاص من نفس الأسرة هي عينة رقم (M6908) وعينة رقم (M7116).
صاحب العينة هو حسن بن عيسى بن حسن بن عيسى بن أحمد بن خليفة الغتم بن محمد بن جاسم بن أحمد بن خليفة.
وبهذه المناسبة نتقدم لأصحاب العينات الثلاث بجزيل الشكر على مساهمتهم الكريمة في خدمة هذا العلم.

العينة الثانية لفواز بن عيسى بن أحمد الغتم والعينة الثالثة لأحمد بن سلمان بن أحمد الغتم  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المولد النبوي الشريف في وجدان أهل البحرين عبر العصور بقلم بشار الحادي

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم  وبعد..  فبمناسبة مولد سيد الكائنات صلى الله عليه وسلم أحببت أن أذك...