الأربعاء، 26 نوفمبر 2014

الكتابات البحثية تضيف قيمة على الساحة الفكرية

صحيفة البلاد 26/11/2014

أشاد وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو بالإسهامات البحثية والإصدارات الفكرية والأدبية التي تضيف قيمة ثقافية عالية على الساحة الفكرية في البلاد، لافتاً إلى تلك المرتبطة منها بتاريخ البحرين العريق وحضارتها وموروثها الأدبي والمعرفي الذي طالماً تميزت به ليس على صعيد المنطقة فحسب، بل على صعيد العالم.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير للكاتب والمؤرخ البحريني بشار الحادي الذي قدم للوزير نسخة من كتابه الجديد “نواخذة البحرين”، منوهاً في هذا السياق إلى الجهود اللافتة للمؤرخ بشار الحادي وحرصه على توثيق كل ما يتعلق بمرحلة الغوص والتجارة في العهود السابقة، والتي اشتهرت بها البحرين ومنطقة الخليج في تلك الحقبة، إضافة إلى حرصه على تدوين وحفظ تاريخ كثيرين من الآباء والأجداد من نواخذة البحرين، متمنيا للحادي التوفيق والتقدم في نتاجاته الفكرية والأدبية، وحياته العلمية والعملية. من جهته، قدم الكاتب والمؤرخ بشار الحادي بالغ تقديره للحكومة على الجهود كافة التي تبذلها في سبيل تعزيز المكانة الاقتصادية والثقافية لمملكة البحرين وتشجيعها ودعمها المستمرين للباحثين والمؤرخين وجميع أصحاب القلم والفكر لتقديم المزيد من الإبداعات والأعمال التي تعزز الواقع الثقافي في البلاد. يذكر أن كتاب “نواخذة البحرين” يحتوي على مئات الوثائق التي تُنشر لأول مرة، إضافة إلى عددٍ كبيرٍ من الصور التاريخية لمرحلة الغوص في البحرين والخليج العربي، كما يحتوي على العديد من أسماء سفن الغوص، و500 اسم من أسماء نواخذة البحرين، وعدد ضخم من أسماء جزوى الغوص.

http://www.albiladpress.com/article267683-1.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المولد النبوي الشريف في وجدان أهل البحرين عبر العصور بقلم بشار الحادي

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم  وبعد..  فبمناسبة مولد سيد الكائنات صلى الله عليه وسلم أحببت أن أذك...