الأربعاء، 23 فبراير 2011

إشكالية تسمية الشوارع

في مرة من المرات كنت جالساً مع الدكتور عبد المحسن الخرافي الباحث والمؤرخ الكويتي القدير وكان يحدثني عن بعض المسائل التاريخية وإذ به يتطرق في حديثه إلى بعض الإشكاليات التي تواجه المسئولين في الدول حول مسألة تسمية الشوارع وقد ذكر في حديثه أنه اتصل به أحد المسؤولين في دولة الكويت الشقيقة وشكره على أحد كتبه على ما أظن كتاب (مربون من بلادي) وعلى الجهد المبذول فيه ثم قال له : يا دكتور أخيراً حلت عقدتنا بخصوص تسمية المدارس !! فقال له الدكتور عبد المحسن: كيف؟ فقال: بفضل كتابك حيث إنه كتاب موثق مدعوم بالصور والوثائق ونستطيع من خلال استعراضه أن نعرف مستوى الشخص الذي سنكتب عنه وإنجازاته دون أن ندخل هذا الميدان العسر بصعوبة ومشقة.
هذا صحيح ولا شك عندي أن المسؤولين في البحرين يواجهون نفس الإشكال فتسمية الشوارع أو المدارس أو المستشفيات أو السفن أو أي مرفق من مرافق البلد لابد أن يكون مبنياً على أسس علمية سليمة تقوم على إنجازات هذا الرجل وما قدمه للبحرين على مدى تاريخه وبالتالي فالمسؤول الحكومي لا يستطيع أن يفتي في هذه المسألة دون الرجوع إلى أهل التاريخ وأهل الاختصاص الذين يملكون بين أيديهم ما يثبت تفوق هذا الرجل على غيره وتميزه عن باقي الناس في البحرين وبالتالي يستحق أن يسمى شارع باسمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المولد النبوي الشريف في وجدان أهل البحرين عبر العصور بقلم بشار الحادي

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم  وبعد..  فبمناسبة مولد سيد الكائنات صلى الله عليه وسلم أحببت أن أذك...