الأربعاء، 8 فبراير 2012

أصل الانسان يعود الى افريقيا وشبه الجزيرة العربية أولى محطات هجرته

خلصت تجارب أجراها علماء أوروبيون الى ان أصل الإنسان يعود الى افريقيا وانه انطلق من القرن الافريقي متوجها الى شبه الجزيرة العربية.

وبحسب وسائل إعلام تناولت نتائج الدراسة التي أجراها علماء من جامعتي "ليدز" البريطانية و"بورتو" البرتغالية فإن هؤلاء العلماء يأملون بأن تتسنى لهم فرصة التوصل الى المزيد من المعلومات تتعلق بهجرات الإنسان الأول والمناطق التي قصدها انطلاقاً من شرق القارة السمراء.

وتعقيباً على هذه الدراسة قالت العالمة البرتغالية لويزا فيريرا انه " يوجد سؤال كبير لم تتم الإجابة عنه من قبل حول انتشار الإنسان المعاصر حول العالم يتعلق بالموقع الجغرافي للخطوات الأولى خارج افريقيا"، مضيفة ان المعلومات الاولية تؤكد هجرة الإنسان الأول الى شبه الجزيرة العربية عبر البحر الأحمر، منوهة بأن الأدلة الجينية لم تكن كافية حتى الآونة الأخيرة لتأكيد وجهة النظر هذه.

أما العلماء البريطانيون فأكدوا من جانبهم في بيان أصدروه على انهم أجروا تحليلاً "للسلالات الأم الافريقية الثلاث"، أي الفروع المرتبطة بالحقبة التي شهدت خروج الإنسان من افريقيا، وقارنوا الخارطة الوراثية "لسلالات من الشرق الأدنى" مقارنة مع بيانات مئات النماذج في أوروبا، فتوصلوا الى أدلة لسلالة قديمة في شبه الجزيرة العربية.

المصدر: "العرب أونلاين"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المولد النبوي الشريف في وجدان أهل البحرين عبر العصور بقلم بشار الحادي

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم  وبعد..  فبمناسبة مولد سيد الكائنات صلى الله عليه وسلم أحببت أن أذك...