الخميس، 29 سبتمبر 2011

الحمض النووي الذي سوف يغزو العالم


هل وصلت الى طريق مسدود؟







لا يمكن العثور على أي وثائق لذاك الجد بعيد المنال؟





البحث عن وطن الجد لديك؟





أتساءل عما اذا كانت عائلتي قد ترتبط مع عائلة أخرى في نفس اللقب؟






كانت هذه العبارة الإفتتاحية لأكبر شركات تحليل الحمض النووي DNA









أهلاً بكم في الموضوع الذي سيغزو العالم ( الحمض النووي لتحديد شجرة العائلة)




هو علم جديد واختبار جيني بسيط لتحديد شجرة عائلتك وموطنها الأصلي ومن أين نزحت وأين أقامت وماهي أصولها , من أي القارات أنت ومن أي السلالات أنت , ومن أي الفروع أنت , ومن أي القبائل أنت , ومن هم ابناء عمومتك حتى وإن لم يكونوا يحملوا إسم عائلتك , وبأي جد تلتقون . هذا كله من جهة الأب , ولديك نفس النتائج من جهة الأم !!





كل من يقوم بعمل هذا التحليل الجيني سيحصل على كود ورقم سري يستطيع الحصول على خارطة توضح نزوح عائلته جغرافياً منذ آلاف السنين , وشجرة عائلته كاملة , وأصولها وفروعها , وسيعرف كل شخص يكون قد يلتقي معه بأحد الأجداد وقد قام بنفس التحليل الجيني , وسيظهر له مع أي جد يلتقون تحديداً برقم الجد !!




على الهامش ( ظهرت نتائج الكثير من القبائل وقد كانت مختلفة تماماً وقد لا تلتقي بعض الأسر مع الأخرى مع أي جد , وهذا يعني أن القبيلة كانت مظلة وتحالف يجمع أكبر قدر من الناس لتحديد أهداف سياسية يجمعهم الموطن وتجمعهم العادات والتقاليد وتجمعهم اللهجة ولكن لا يجمعهم النسب , فبعضهم أفريقي وبعضهم تركي وبعضهم إبراهيمي وهكذا) ولذلك يجب أن تعرف النتيجة وتكون سرياً للغاية لتجنب المواضيع الحساسة التي قد تثير الفتنة .




هناك ثلاثة أنواع من الإختبارات : هناك تحليل فئة Y وهو شجرة عائلة الأب والجد وجد الجد وهكذا حتى آلاف السنين , وهناك نفس التحليل لمعرفة شجرتك عن طريق أمك , وهناك تحليل لمعرفة أبناء عمومتك ومع أي جد تلتقون , فأي شخص سيقوم بعمل التحليل سيظهر لك أن فلان أبن عم لك وقد تلتقي معه بالجد السادس عشر مثلاً أو التاسع والثلاثون !! أو في عصر الفراعنة وهكذا !!




التحليل الجيني له أبعاد أكثر من التي ذكرت بكثير , فمثلاً السلوك البشري والذي يقع على الكروموسوم X هذا الجين الذي يدعى MAOA هو واحد من العديد من الجينات التي تلعب دوراً إستجاباتك السلوكية ! فمثلاً ربطت بعض الدراسات جين المحارب مع السلوك الإنتقامي للرجل الذي يحمل هذا الجين , ليس بالضرور أن يكون اكثر عدوانية , ولكن هم أكثر عرضة للرد بقوة في الصراعات المتوقعة !!




عموماً لا أريد أن أطيل , إن كنت مهتماً فقط ألق نظرة على هذا الموقع وهو لأكبر شركات تحليل الحمض النووي وستعلم المزيد




http://www.familytreedna.com

هناك تعليق واحد:

  1. Dear Bashar my I have your e-mail please ,, I have some question about my grandfather ... Please

    Thank you

    ردحذف

المولد النبوي الشريف في وجدان أهل البحرين عبر العصور بقلم بشار الحادي

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم  وبعد..  فبمناسبة مولد سيد الكائنات صلى الله عليه وسلم أحببت أن أذك...