التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نتمنى من كل هؤلاء أن... محمد المحميد

الأسعار والزيادة:
نتمنى من الحكومة الموقرة سرعة توجيه الجهات المعنية إلى مراقبة الأسعار التي قد تزيد بسبب استغلال بعض التجار مسألة زيادة الرواتب من الآن.. لأنه لو تمت زيادة الأسعار من الآن ثم جاءت زيادة الرواتب بعد ذلك فلن يكون لها أي أثر أو تأثير على الناس.
** أوراق المحمود:
نتمنى أن يكشف د. عبداللطيف المحمود عن حقيقة موضوع الصورة والأوراق التي سلمها للعاهل المفدى يوم الخميس الماضي أثناء تسلمه تقرير حوار التوافق الوطني، حيث علمنا أن الأوراق عبارة عن وثائق تاريخية لوجود مجلس استشاري في البحرين قديما وفيها عضو اسمه عبداللطيف المحمود، وقام بتسليمها العاهل المفدى لموضوع خاص.. وليس كما حاول البعض ترويجه وإشاعته.
** تاريخ مفبرك:
نتمنى أن يقوم د. محمد أحمد أستاذ التاريخ بجامعة البحرين، ود. خالد الخليفة، والباحث البحريني بشار الحادي، وجمعية تاريخ البحرين، بنشر الدراسة التاريخية الحقيقية عن تاريخ البحرين، وأصول بعض الناس وهجرتهم إلى البحرين، ردا على ما قام به المفبرك الصحفي في كتابته عن تاريخ البحرين بنفس طائفي، وحتى لا يتحول السكوت والصمت إلى حقائق ومسلمات، تماما كما حصل مع النسبة الكاذبة حول مكونات المجتمع البحريني وأصبحت اليوم حقائق عند البعض رغم زيفها وعدم صحتها.
** اتحاد بعض النقابات:
نتمنى أن يصدر الحكم القضائي العادل في رفض القضية الباطلة التي رفعها «اتحاد بعض النقابات» على هيئة التأمين الاجتماعي، بعد الفتوى القانونية ببطلان عضوية بعض أعضاء الاتحاد من مجلس إدارة هيئة التأمين الاجتماعي، حيث سبق أن كتبنا عن التحرك غير الحسن من الاتحاد من أجل فرض أجندة طائفية في هيئة التأمين الاجتماعي.. مع توقعنا أن «اتحاد بعض النقابات» سيقوم بالتلويح لرفع الأمر إلى منظمة العمل الدولية من أجل الضغط على الدولة ولي الذراع، في مسلسل مكشوف ومفضوح ومعروف كالعادة من هذه المؤسسات.
** مسلسل رمضاني:
نتمنى ألا ينشغل الناس كثيرا بالحكم المسبق على المسلسل التاريخي «الحسن والحسين ومعاوية» في شهر رمضان لأن الناس لها عقول ولا بد أن تعرف الحقائق من المبالغات.. وآخر الأخبار تقول إن بعض المرجعيات الدينية تحفظت على المسلسل التاريخي من الآن وقبل عرضه..!!
** إلا الكويت:
نتمنى من النائب عادل العسومي رئيس اتحاد كرة السلة سرعة احتواء ومعالجة المشاجرة الفضيحة التي تمت بين منتخب الشباب لكرة السلة مع الأشقاء في منتخب الكويت.. حتى لا يتصاعد الموضوع ويستغل من ضعاف النفوس، فما بين البحرين والكويت أكبر من أي شيء.
** عودة البوفلاسة:
نتمنى من أبناء الشعب المخلص أن يقبلوا اعتذار المواطن البحريني محمد البوفلاسة، بعد بيان موقفه وخطئه وخطيئته ضد الوطن والقيادة والمؤسسة العسكرية، وليعلم أشرار البحرين وتجار حقوق الإنسان وأهل الطائفية أن البحرين تقبل عودة واعتذار أي شخص بعد تنفيذ القانون عليه.


لعدد 12200 - 18 أغسطس 2011 الموافق 18 رمضان 1432 اخبار الخليج

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شويخ من أرض مكناس .. قصيدة شعبية عمرها أكثر من 735 عاما

مدينة مكناس قديما

قصيدة في الزجل الأندلسي ألفها الشاعر أبو الحسن الششتري أثناء اقامته بمدينة مكناس المغربية.

الشاعر مولود في إقليم غرناطة لاسرة ذات جاه وثراء . وقصة القصيدة انه التقى بأحد شيوخ المتصوفة وهو ابن سبعين، وكان الششتري قد اعتنق طريقة شعيب أبو مدين وكان متوجها إلى أصحاب ابي مدين فقال له ابن سبعين :
اذا كنت تريد الجنة فسر اليهم وان كنت تريد رب الجنة فهلم ألي.
ثم قال له : لن تدخل طريقة الصوفية الا إذا تجردت من متاعك وثيابك ولبست ملابس قشبانية صوفية (يعني ملابس مرقعة وبالية لينزع الكبر والغرور من قلبه) وحملت في يدك بنديرا (أي الدف بلغة أهل المغرب) ودخلت بهذه الصورة وبدأت بذكر الحبيب ، فصنع كما رسم له ابن سبعين وظل في السوق ثلاثة ايام يغني منشدا هذه الخواطر الصوفية :
شويخ من أرض مكناس وسط الأسواق يغني

أش عليا من الناس وأش على الناس مني

أش عليا يا صاحب من جميع الخلايق

إفعل الخير تنجو واتبع أهل الحقائق

لا تقل يا بني كلمه إلا أن كنت صادق

خذ كلامي في قرطاس واكتبوا حرز عني

أش عليا من الناس وأش على الناس مني

ثم قول مبين ولا يحتاج عبارة

أش على حد من حد إفهموا ذي الإشاره

وانظروا كبر سني والعصا وال…

نواخذة البحرين بقلم بشار الحادي

 أسماء نواخذة البحرين مرتبين على حروف المعجم بين عامي (1920-1960)
هذه قائمة بأسماء النواخذة التي عثرنا عليها من خلال وثائق البلدية إضافة إلى مجموعة من المصادر والدفاتر الحكومية والخاصة، والتي استطعنا من خلالها إحصاء عدد كبير من نواخذة الغوص في البحرين ربما يتجاوز الأربعمائة اسم وهذه أسماؤهم مرتبة على حروف المعجم. حرف الألف النوخذة إبراهيم بوحزوم. النوخذة إبراهيم بن حمد الحادي. النوخذة إبراهيم بن خلف الدوسري. النوخذة السيد إبراهيم بن خليفة بن عبدالغفور السادة. النوخذة إبراهيم بن خليل الأصمخ. النوخذة إبراهيم بن خميس بن إبراهيم. النوخذة إبراهيم بن ربيعة. النوخذة إبراهيم بن صالح الجميري. النوخذة إبراهيم بن عبدالعزيز الجودر. النوخذة إبراهيم بن عبداللطيف الدوسري. النوخذة إبراهيم بن عبدالله بوهندي. النوخذة إبراهيم بن عبدالله بورشيد. النوخذة إبراهيم بن عبدالله بن سيف النعيمي. النوخذة إبراهيم بن علي. النوخذة إبراهيم بن علي المهيزع. النوخذة إبراهيم بن علي الجودر. النوخذة إبراهيم بن عيسى البن سعد الدوسري. النوخذة إبراهيم محمد منديه. النوخذة إبراهيم بن يوسف بودهيش النوخذة أحمد المطاوعة. النوخذة أحمد بن جاسم سيادي. النوخذ…

صدر مؤخراً كتاب بيت القصيبي .. قصة عائلة عربية عريقة تأليف بشار بن يوسف الحادي

أسرة القصيبي من الأسر الكبيرة والعريقة والتي على الدوام تذكر بأعمالها الطيبة ومكارم أخلاقها ومناقبها، ولعل الصدف المحضة أبرزتها إلى ساحة الأحداث كما في فترة ما قبل الحرب العالمية الأولى من جلاء العثمانيين من المنطقة وتوسع النفوذ البريطاني واستعادة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه لحكم أجداده. ولعل تلك المصادفات والظروف المواكبة لها من سوء تصرفات الولاة العثمانيين وانقطاع الأمن في المنطقة جعلت من أسرة القصيبي وكلاء للملك عبدالعزيز آل سعود في البحرين والأحساء ومستشارين مؤتمنين له ومعاونين ملبين لاحتياجاته وطلباته في أمور متنوعة سواء كانت اجتماعية أو ذات طابع عسكري أو سياسي، أو حتى معلوماتي أو دبلوماسي رغم انغماسهم في تجارتهم التي وصلت إلى الهند ودولتي بريطانيا وفرنسا خلال الثلاث عقود الأولى من القرن العشرين. ورغم شهرة البعض منهم دون الآخرين بأسباب انغماس بعضهم في الحياة العامة، إلا أنا وجدناهم من بحثنا يؤدون أدواراً مُتباينة ومتفاوتة كأسرة واحدة تجارية متداخلة فيما بينها مساندة متعاضدة مع الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه. ولعلنا في هذا نسرد بداية شيئاً بسيطاً عن تا…