الجمعة، 10 ديسمبر 2010

وثيقة تشير إلى بيت الشيخ خليفة بن أحمد الغتم في المحرق

بسم الله الرحمن الرحيم
مضمون هذه الورقة أقول: وأنا الفقير إلى الله تعالى حسين بن سلمان بن مطر بأني قد وقفت وحبست (المخزن) الكائن في سوق الشمالية قريباً من بيت خليفة بن أحمد الغتم، يحده شمالاً باب عمارتنا وقبلة المخزن الذي في العمارة وجنوباً المخزنين الذين لنا وشرقاً الطريق الشائع على كل من يؤذن في مسجد آل بوكوارة، الآن مؤذنه الراتب فيه سياديه بن يوسف ومن بعده كل من يؤذن فيه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وقفاً صحيحاً صريحاً منجزاً من غير تعليق شرط أو خيار، وذلك طلباً لمرضاة الله تعالى وابتغاء ثوابه فمن بدله بعدما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه والله سميع عليم.وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.حتى لا يخفى والسلام.حرر في 28 شهر محرم سنة 1319هـ (16/5/1901م) شهد بما تضمنته هذه الورقة من الوقفية عبد الله بن محمد الشافعي مهره في الورقة.
صحيح حسين بن سلمان بن مطر
ثبت لدي ما ذكر في هذه الورقة من الوقفية بشهادة الشيخ عبد الله المذكور وشهادة سلمان بن سلمان الخطيب على إقرار الوقف حتى لا يخفى. حرره الفقير إلى الله شرف بن أحمد خادم الشرع في البحرين في شهر رجب سنة 1319هـ (أكتوبر سنة 1901م) مهره في الورقة.
المصدر: كتاب أعيان البحرين في القرن الرابع عشر الهجري، بشار الحادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المولد النبوي الشريف في وجدان أهل البحرين عبر العصور بقلم بشار الحادي

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم  وبعد..  فبمناسبة مولد سيد الكائنات صلى الله عليه وسلم أحببت أن أذك...